“La Casa de Papel” اكتشف أفضل المسلسلات الاسبانية المعروضة للجمهور العالمي

0

استطاع ممثلون اسبان كثر، أن يخترقوا جدار الشهرة في هوليوود، ويصلوا للعالمية، لكن الأعمال الاسبانية التلفزيونية ظلت حبيسة اهتمام الجمهور الناطق بالاسبانية، وذلك حتى ظهرت منصات البث الكبرى التي تحتفي بأية أعمال ناجحة، أو حققت إعجابا جماهيريا. ومن بين تلك المنصات منصة  Netflix وهي مع منصة HBO من أكثر منصات الترفيه على الإنترنت شعبية ، مع مكتبة أفلام وبرامج ومسلسلات بالمئات، بينها ما هو حديث وما هو قديم، يجمعها غالبا الاقبال الجماهيري الكبير على مشاهدتها.

 من جهتها حرصت نيتفليكس منذ تأسيسها في عام 1997 ، على تنمية جمهورها الموجود في 130 دولة عبر إعادة بث الأعمال الأصلية الناجحة والمنتمية لثقافات مختلفة.

ونتيجة لهذه السياسة الفنية التجارية، اختارت الشبكة ما اعتبرته من أفضل الأعمال الاسبانية على مستوى الدراما الاسبانية، والتي يمكن مشاهدتها بلغتها الأصلية أو عبر ترجمتها للغات أخرى بينها الانكليزية والعربية طبعا.

وهذا تقديم لأفضل الأعمال الاسبانية التي تعرضها الشبكة حاليا.

Las chicas del cable

المسلسل جديد،  وعرضت أول سلسلة أصلية من إنتاج Netflix في إسبانيا لأول مرة في آذار 2016 ،وأنجزت ثلاثة مواسم منه آخرها كان العام الماضي.

 والعمل من أفكار كل  من Ramón Campos و Gema R. Neira ، وتدور أحداثه بين عامي 1920 و 1930 في مدريد.

 شخصياته الرئيسية هن ليديا (بلانكا سواريز) ، أنجيليس (ماجي سيفانتوس) ، مارغا (ناديا دي سانتياغو) وكارلوتا (آنا فرنانديز)، اللواتي يبدأن  العمل في شركة الهاتف الوطنية ، وسط مدريد، والتي كانت شبكة الاتصال الوحيدة في تلك الأيام، مما يحولهن ل“شهود“ على فترة تاريخية هامة من حياة اسبانيا، عبر  العديد من قصص الحب والصداقة والأسرار والخيانة.

Paquita Salas

من فئة الأعمال الكوميدية الموسيقية، ألفه كل من خافيير كالفو وخافيير أمبروسي على منصة Flooxer الرقمية عام 2016، وتم بثه على قناة TV Neox ، ولكن في تشرين الأول 2017 اشترت Netflix الحقوق وأصبحت السلسلة حصرية لهذه المنصة.

القصة هي عن  Paquita Salas (Brays Efe) ، مديرة ناجحة جدا لشركة مواهب في تسعينيات القرن الماضي، لكن هذا النجاح بدأ يواجه التحديات مع تطور التكنولوجيا وتغير نمط الحياة نحو العصر الحديث. وبعد أن تواجه صعوبات كبيرة في شركتها، تبدأ التفكير في تغيير مسار حياتها ودفعها باتجاه مختلف.

العمل مثالي لأولئك الذين لديهم القليل من الوقت للاستمتاع بحلقات قصيرة، وموسم محدود الحلقات (5 حلقات في الموسم ، حوالي 20 دقيقة لكل حلقة)، والعمل وفقا للعديد من النقاد خفيف الظل ومحفز للضحك.

Élite

تم عرض الموسم الأول من هذا العمل المثير لأول مرة في 5 تشرين أول ، وبعد 12 يومًا فقط ، أعلنت Netflix أنه سيتم إتباعه بموسم آخر من 8 حلقات.

أسس العمل كل من كارلوس مونتيرو وداريو مادرونا ، وتعتمد قصته على مسار حياة ثلاثة طلاب دمرت مدرستهم الثانوية بسبب زلزال، فحصلوا بشكل خاص على منح دراسية في

لاس إنسيناس أرقى مدرسة خاصة في إسبانيا.

ويتصاحب ظهورهم مع جريمة قتل، تعطي المسلسل إثارة مشوقة، رغم أنه في العمق يركز على قضايا مثل عدم المساواة بين الطبقة العليا والطبقة العاملة ، ويكشف عن التباين بين أولئك الذين يملكون كل شيء وبين الذين ليس لديهم ما يخسرونه.

La Casa de Papel

من أفضل أعمال الإثارة التي أنتجت في العقد الحالي، وهو من أفكار Álex Pina .

 عرض لأول مرة في أيار 2017 على قناة Antena 3 الاسبانية المحلية.

لكن Netflix اشترت الحقوق على الفور بعد أول عرض، وقامت بتوزيعه عالميا باستخدام العنوان الإنجليزي Money Heist. ووفقا للشبكة فإن موسما ثالثا يجري التحضير له في عام 2019.

العمل الذي يتصدر المشاهدات بين الأعمال غير الإنجليزية هو دراما مثيرة، تتخلص بفكرة جهنمية يبتدعها رجل غامض يدعى “البروفيسور” (ألفارو مورتي) لسرقة دار سك النقود الاسبانية، بعصابة من ثمانية أشخاص بقدرات مختلفة، وذلك عبر احتجاز رهائن لحين طباعة 2.4 مليار يورو.

El Ministerio del Tiempo

تم إنتاج سلسلة القصص الخيالية التاريخية هذه من قبل TVE (شبكة التلفزيون العام الإسبانية) وهي من أفكار Pablo و Javier Olivares.

 ظهر أول موسمين لأول مرة في خريفي  2015 و 2016 ، وتم بثهما على قناة 1 ، قناة TVE الرئيسية في اسبانيا.

لكن  في أيلول 2016 ، تم الإعلان عن موسم ثالث ، وتوصلت الشبكة العامة إلى اتفاق مع Netflix لانتاج موسم جديد  بميزانية أعلى، مقابل الحصول على التوزيع الحصري عبر الإنترنت،وذلك بعد بث الحلقات على التلفزيون.

وزارة الوقت كما يمكن ترجمة العنوان، هي مؤسسة سرية يعرف بوجودها عدد قليل جدا من الرؤساء والملوك، إضافة لمغامريها.

 يتم عبرها بالتحكم بموضوع  السفر عبر الزمن، وذلك بهدف تجنب المتسللين من الماضي لتغيير الحاضر لصالحهم.

 يقال إنه واحد من أفضل المسلسلات الإسبانية ، ويقدم شخصيات مهمة ولحظات مهمة من التاريخ الإسباني.

La Catedral del Mar

تم إنتاج هذه السلسلة من إنتاج Atresmedia و Televisió de Catalunya و Netflix وإخراج Jordi Frades ، وتستند هذه السلسلة إلى الرواية التي تحمل نفس الاسم التي كتبها Ildefonso Falcones.

تم عرضه لأول مرة في 2018 وله موسم واحد فقط من 8 حلقات.

تدور أحداث المسلسل في ذروة ازدهار برشلونة في القرن الرابع عشر ، حيث يبدأ بناء كنيسة سانتا ماريا ديل مار. يصل حينها Arnau Estanyol (Aitor Luna) إلى المدينة كعبد ويصعد التسلسل الهرمي الاجتماعي إلى حياة مريحة ، مما يثير حسد أعدائه الذين يبلغون عنه إلى محاكم التفتيش.

من خلال قصة هذه الشخصية ، تظهر السلسلة المشاكل الاجتماعية في برشلونة في العصور الوسطى تحت سيطرة متشددة من الكنيسة الكاثوليكية.

شارك

شارك بتعليق