الزيتون .. غذاؤك ضد شيخوخة البشرة و لعلاجات متعددة

0

الزيتون هو أحد أفضل مصادر فيتامين E على الإطلاق، حيث يساعد هذا الفيتامين على ترميم أنسجة البشرة و ينشط الدورة الدموية و يساعد في شفاء أمراض جهاز الهضم بالإضافة إلى أنه يساعد في مكافحة ظهور التجاعيد.

بالرغم من أن الفكرة السائدة هي أن مستحضرات العناية بالبشرة و كريمات مضادات التجاعيد و أساليب التجميل كالبوتوكس و الفيلرز هي الطرق الوحيدة لمكافحة شيخوخة البشرة إلا أن أخصائيو التغذية يؤكدون أن الأغذية و الأطعمة التي نتناولها لها علاقة مباشرة بصحة البشرة.

يحتوي الزيتون على نسبة عالية من مادة البوليفينول و هي مضاد قوي للأكسدة كما يحتوي على السكوالين و هي مادة فعالة جداً و مهمة لترطيب البشرة و لتحفيز الجهاز المناعي. كما أن للزيتون فائدة مهمة جداً في تخفيض الكوليسترول السيء LDL و يحمي من الأكسدة و يمنع تصلب الشرايين و يساعد في محاربة فقر الدم كما أنه يعتبر أحد العلاجات لحالات الإمساك لما يحتويه من ألياف.

و قد لا تعرف أن الزيتون هو أحد أغنى الأغذية بالمعادن و الماء. فبالإضافة لاحتوائه على فيتامينات A, E,B فإنه غني بالمعادن كالفسفور و اليود و البوتاسيوم و المغنسيوم و الكالسيوم و المعادن المضادة للأكسدة. و بفضل محتواه العالي من حمض الأوليك فإن الزيتون مفيد لصحة القلب.

و لكن علينا الاعتدال في أكله حيث الإكثار منه يساعد في زيادة الوزن، لذا لا بد من أن يكون جزءاً من نظام غذائي متوازن أي ما يعادل ٥-٧ حبات زيتون يومياً

شارك

شارك بتعليق