سحر الثلج في عزّ الصيف

0

بشرة ناعمة، عيون جذابة من دون هالات سوداء، سحنة نضرة بعيدا عن علامات التعب والإرهاق… هذه الأمنيات  تدغدغ أحلام كل امرأة، وهي ليست ببعيدة المنال، كل ما يتطلّبه الأمر بضع مكعّبات من الثلج.

 لا تستغربي، فمكعبات الثلج تملك مفعولا سحريا على البشرة، ولا يقتصر استخدامها على تبريد المياه والعصائر، لذا ضعيها على وجهك ولاحظي الفرق. كيف؟ هذا ما سوف نستعرضه في هذا المقال!

-حين يذهلك مظهر الهالات السوداء تحت عينيك، يكون الحل الأمثل باللجوء الى كمادات الثلج تحت العين، وثقي أنها تمنحك نتائج واضحة.

– تأثير الثلج على البشرة يشمل أيضا تنشيط الدورة الدموية، ما يمنحه التوهج والحيوية، فضلا عن شدّ الجلد كما ويمنع ترهّله على مرّ السنوات ويعمل على مقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

– في فصل الصيف و عندما تكون الشمس ساطعة، بلّلي فوطة صغيرة ثم اتركيها في الجزء المخصص للتجميد. حين تصبح قاسية، ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق، قبل استخدام الواقي الشمسي، ما من شانه تقليل نسبة التعرّق والمحافظة على رطوبة البشرة.

-قبل وضع الماكياج، أفركي وجهك بمكعّب ثلج، ما يساهم في ثباته لفترة أطول.

–  تعمل مكعّبات الثلج أيضاعلى تصغير فتحات المسام والتخفيف من الإفرازات الزيتية لأصحاب البشرة الدهنية، كما تساعد في علاج حب الشباب، الرؤوس السوداء، التورّم  واحمرار الجلد.

-يمكنك تدليك وجهك بواسطة الثلج، عن طريق ربط مكعبين منه بقطعة قماش ناعمة، ثم تدليك الوجه بها حتى ذوبان الثلج، كما يمكن عمل مكعبات ثلج مصنوعة من عصائر الفواكه المختلفة، واستخدامها لفرك الوجه، وبهذا يحصل الوجه على الترطيب، والتغذية أيضا.

 لكي يتم الحصول على أفضل النتائج عند استعمال مكعبات الثلج، يجب أن تكون هذه المكعبات من البطيخ، والعمل على تمريرها بخفة على الوجه، لما لها من فوائد عديدة في تنقية البشرة، وتخلّصها من العديد من المشاكل التي قد تصيبها، كما أن إضافة عصير البرتقال الى هذه المكعبات ومن ثم فرك الوجه بها لمدة تتراوح ما بين الدقيقة والدقيقتين، يساعد الوجه في الحصول على اللمعان.

 

beauty ice

أقنعة الثلج الرائعة

 1-قومي بغلي بعض من ماء الورد ثم أضيفي إليه عصير الخيار، واخلطهما جيدا. عندما يبرد الخليط، قومي بصبّه في قوالب واتركيها تتجمد ثم افركي أسفل العينين بواحدة من هذه المكعبات لتخفيف التورّم والتعب.وللهدف نفسه، يمكنك تذويب نصف ملعقة من الخميرة الفورية مع بعض نقاط من زيت اللوز في نصف كوب ماء. ضعيها في قوالب الثلج قبل تمريرها على عينيك.

2-في المساء، قومي ببرش حبّة من الخيار، وإضافة بعض قطرات من زيت اللوز وماء الورد، ثم ضعيها في قالب الثلج حتى تجمد تماما، مرريها بشكل دائري على البشرة وأسفل العين لمدة خمس دقائق متواصلة، فهي مفيدة لإزالة مظاهر الإرهاق.

3- للبشرة الدهنية يمكنك إعداد مكعبات ثلج الليمون ومغلي النعناع مرتين في الأسبوع، واستعمالها بنفس الطريقة على مجموع الوجه.

4- للبشرة المجهدة، أعدّي مكعبات مغلي البقدونس، على أن تتأكدي من تصفيتها بشكل جيد قبل وضعها في القوالب، مع إضافة بعض قطرات ماء الورد، لأنها كفيلة بإزالة الإجهاد ومنح البشرة سحنة صافية.

5-في الصباح، يمكنك إعداد مكعبات من الحليب وبعض نقاط زيت اللوز الحلو لإعطاء البشرة إشراقة ونضارة تغنيك عن وضع المساحيق، وستكتفين فقط بوضع واقي الشمس.

6- اهرسي حبة من البطاطا المسلوقة وضعيها في قالب الثلج حتى يتجمد، ثم مرّريها على بشرتك لمدة ربع ساعة، فهي كفيلة بإزالة دهون البشرة الزائدة وإعطائها إشراقة وصفاء ملحوظين.

7- أمزجي  ملعقة من الترمس المر المطحون مع ملعقة كبيرة من الشوفان وكوب من ماء الورد، للحصول على خليط. ضعي هذا الخليط في صندوق مكعبات الثلج حتى يتجمّد. مرّريه على الوجه والعنق في حركات دائرية حتي تمام الذوبان، كي تحصلي على نضارة جذابة,

انتبهي…

لا تستخدمي أكثر من مكعبي ثلج، فالإفراط في استخدامه قد يؤثر سلبا على الجلد ويؤدي الى أضرار بالغة، خصوصا لأصحاب البشرة الحساسة، لذا لا يُنصح باستخدامه على الجلد مباشرة، لأنه قد يتسبب في تكسّر الشعيرات الدموية الدقيقة بل ملفوفا بقطعة قماش نظيفة وناعمة.

beauty ice

 

شارك

شارك بتعليق