لبشرة نضرة عليك بالغذاء الصحي 

0

تحتاج بشرتك لعناصر غذائية غنية لتحافظ على نضارتها وصحتها فالبشرة هي مرآة الجسم، وسر البشرة السليمة لا يقتصر فقط على استعمال مستحضرات العناية بالبشرة التي تعمل بغالبيتها على الطبقة السطحية للجلد من دون أن تمنح بشرة صحية. لذا عليك بالغذاء الصحي السليم الذي يحتوي على عناصر تساعد على تغذية البشرة وتلعب دوراً هاماً في علاج مشاكلها والوقاية من الشيخوخة والتجاعيد.

إليكِ قائمة بأفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها للتمتع ببشرة نقية

البطاطا الحلوة

بالإضافة إلى طعمها الشهي، فإن البطاطا الحلوة غنية بفيتامين “سي” الذي يساعد على تخفيف التجاعيد، حيث يلعب دوراً مهماً في عملية إفراز مادة الكولاجين و بالطبع كلما زادت كمية الكولاجين قلّت التجاعيد

 البروكلي

هو أحد أنواع الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة و الفيتامينات كفيتامين ” أ،ب،سي،إي” و كل تلك الفيتامينات مجتمعة تلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على نضارة و نقاء البشرة
يمكنك تناوله طازجاً أو مطهواً على البخار أو في السلطة. كما أن البروكلي هو أحد الأطعمة قليلة السعرات الحرارية

الأرز البني

بدلًا من تناول الأرز الأبيض مع الكثير من الكربوهيدرات، استبدليه بالأرز البني الغني بالألياف الغذائية، فهو يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية كالماغنسيوم، البروتين، فيتامين “ب” المركب ومضادات الأكسدة، مما يساعد على القضاء على مشكلات البشرة تمامًا. وزيادة على كل ذلك فهو يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم. وطالما تتمتعين بصحة داخلية ستنعمين بجمال خارجي.

الأفوكادو

من البديهي ان يكون الأفوكادو ضمن قائمة الأطعمة المفيدة للبشرة، فهو غني بمادة البيوتين، الفيتامين “ب” الذي يدعم صحة الشعر، الأظافر والبشرة، بالإضافة الى فيتامين “إي” ومضادات الأكسدة المنشطة للجلد. وأيضاً يقلل من التجاعيد، حيث يفرز الكولاجين بالبشرة. يحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحارب أعراض الشيخوخة المبكرة وتساعد في منع جفاف البشرة والشعر والأظافر.

المكسرات

 تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، كما تحتوي على الزنك والسلينيوم، وهما عنصران ضروريان للأشخاص ممن يعانون من سوء التغذية. فنقص السلينيوم والزنك من أهم الأسباب الرئيسية وراء ظهور حب الشباب. من أفضل أنواع المكسرات التي يمكن تناولها كوجبة خفيفة وصحية خلال اليوم هي الجوز البرازيلي، بذور اليقطين، واللوز. فهي غنية بالبوتاسيوم، الحديد وفيتامين “إي”  .

التوت البري

التوت البري غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. وهو ممتاز للتخلص من السموم خارج الجسم. كما أنه أساسي لحيوية ونضارة البشرة.

الثوم

الثوم يحتوي على مادة كيماوية تسمى الأليسين. والثوم من الأطعمة المعروفة بقدراتها على مكافحة الأنواع المختلفة من البكتيريا والبثور ومشكلات البشرة الشائعة  التي عادةً ما يرتبط ظهورها بالعدوى البكتيرية. يتفاعل مع الدم ويعملان على قتل أي بكتيريا او فيروسات تسبب أي التهابات بالبشرة. ولكي تحصلي على الفائدة القصوى من الثوم يجب ان تتناوليه نيئا. قطعيه مع السلطة أو مع الخضراوات

الشاي الأخضر

لا يحتوى فقط على مضادات الأكسدة التي تساعد على نضارة البشرة، بل أيضاً يعمل على بناء وتقوية جهاز المناعة وحروق دهون الجسم

الماء

من المعروف أن الماء من ضروريات الحفاظ على البشرة ووقايتها من الجفاف. وهي تعمل على إكسابها إشراقة ونضارة أيضا. ويجب ان تعرفي أن من فوائد الماء ايضا انها تخلص الجسم من المواد السامة المختزنة به وتعزز وظائف المخ كما تعمل على تجديد الخلايا بشكل أفضل.

شارك

شارك بتعليق