برشلونة، عاصمة الأعمال التجارية في جنوب أوروبا

0

برشلونة، وجهة للمشاريع و” Business friendly

تعدّ برشلونة حالياً واحدة من أهم المدن في أوروبا للقيام بالأعمال التجارية بفضل تاريخها التجاري والاقتصادي الطويل.  تجذب هذه المدينة رجال الأعمال سواء على الصعيد المحلي أو الدولي كما أنّها تعزز مكانتها كمركزاً أوروبياً لإنشاء الشركات. تشجّع الحكومة الكتالانية النشاطات الاقتصادية لتعزيز النمو الاقتصادي. كما أنها تركّز على إنشاء مجموعات من الشركات المتخصصة في القطاعات الأكثر تقدماً مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (IT)، وسائل الإعلام، التكنولوجيا البيولوجية، الطاقة، التصميم، العلوم الاجتماعية والطيران.

رابط تجاري في منطقة البحر الأبيض المتوسط

تعد برشلونة بوابة لجنوب أوروبا، فهي نقطة الاتصال مع أوروبا ومنطقة اقتصادية مهمة حيث تعمل أكثر من 33.000 شركة متخصصة في العمليات اللوجستية وشحن البضائع والاستيراد والتصدير بين شمال أوروبا، شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

كما يعتبر مطار برشلونة أحد أهم وسائل نقل البضائع بالإضافة لمينائها المتصل بشبكة السكك الحديدية الأوروبية ويعتبر أيضاً أحد أكبر الموانئ في البحر الأبيض المتوسط وأهم الموانئ الأوروبية للشحن والرحلات البحرية محتلاً بذلك المركز الرابع ضمن التصنيف العالمي.

وبالإضافة إلى ذلك، لدى برشلونة قطار فائق السرعة يربط المدينة مع المدن الأوروبية والإسبانية الكبرى، كما توفر شبكة من الطرق السريعة التي تصلها مع أوروبا، تمكنكم من الوصول إلى فرنسا مثلاً عن طريق البر خلال ساعتين وإلى بعض العواصم الأوروبية الرئيسية خلال بضع ساعات فقط.

Puerto Barcelona

برشلونة، مدينة الأعمال التجارية

لبرشلونة تاريخ صناعي وتجاري طويل، حيث تراهن المدينة على الاقتصاد وخاصة الخدمات المتطورة والأنشطة الاقتصادية الجديدة. وفي هذا الصدد، تتطور العديد من القطاعات الاقتصادية في العاصمة الكتالانية بشكل مكثف، وخاصة المرتبطة بالتقنيات الجديدة والتي تقدم فرصاً تجارية للاستثمار.

فمع تمركز العديد من الاستثمارات الأجنبية في المدينة، تعتبر برشلونة سادس أفضل مدينة في العالم للأعمال التجارية من حيث نوعية الحياة والموارد البشرية المؤهلة. ويفتخر الكتالانيون لاعتبار مدينتهم الأفضل أوروبياً من ناحية نوعية الحياة التي توفرها لمن يعمل ويعيش فيها، وفقاً لتقرير European Cities Monitor.

المدينة في تقدّم دائم، وتراهن على الالتزام بالتطور المستمر وبمشاريع تتيح فرصاً كبيرة للمستقبل. مع استثمارات هامة وفرص كبيرة للقطاع الخاص.

puerto barcelona

Fira de Barcelona 

تأسس عام 1932، ينظّم ويستضيف كل عام أهم المؤتمرات كالمؤتمر العالمي للجوّال MWC والمعارض التي تغطّي القطاعات الرئيسية للاقتصاد، فضلاً عن العديد من الفعاليات ذات الطابع المؤسساتي، الاجتماعي والثقافي كما يعتبر أحد أهم المنظمات التجارية في أوروبا وأفضل منصّات الأعمال لعرض الشركات دولياً والترويج التجاري والتواصل وتبادل المعرفة على المستوى الدولي.

Barcelona city

 

 

 

شارك