الخريف في إسبانيا .. متعة لا تفوّت

0

إسبانيا ليست مجرّد شمس دافئة وشواطئ جميلة، السياحة في إسبانيا هي زيارة الأماكن الجميلة التي تضيع بسحرها في كل الفصول والأوقات إلا أن الخريف في إسبانيا له شكله الخاص.

ويعتبر الخريف من الفصول المناسبة والجميلة لاكتشاف المناظر الطبيعية الممزوجة بالألوان الصفراء والبنية الخريفية، فغابة La Selva de iriatiهي مشهد طبيعي رائع لا يفوّت. غابة يتبدل جمالها على مدار السنة، وتتميّز بألوان أوراق شجرها في الخريف. مكان مثالي للتصوير والمشي والاستمتاع بحفيف أوراق الشجر. ويمكنك التوجّه جنوباً أكثر في نفس المنطقة لتزور Olite، بلدة صغيرة في منطقة نافارا، ذات منظر خيالي، تشتهر بقلعتها التي تحمل الاسم ذاته ولا بد من زيارتها. وإن رغبت بتذوق أشهى أطباق المنطقة فعليك بالتوجّه إلى فندق Parador de Olite.

 

أمّا شمال شرق اسبانيا، في جبال البيرنيه الكتلانية، يقع وادي Vall de Núria، المحاط بالجبال الجميلة حيث يمكنك ركوب القطار الجبلي الذي يمر أجمل المناظر الطبيعية والشلالات والغابات الخضراء. ولتذوّق أشهى الطعام هناك، عليك الذهاب إلى مطعم Els Caçadorsفي Ribes de Freser، حيث يعود تاريخه لعام ١٩٢٠ ويقدّم أشهى الأطباق الكتالانية.

أمّا إذا كنت من محبي البلدات والقرى، فعليك زيارة مدينة جيرونا التي لن تخيّب آمالك والمشي في حديقة Parque de la Dehesa. جيرونا مدينة تاريخية تشتهر بكاتدرائيتها وشوارعها الضيقة والجسور التي تصل ضفتي النهر. أما على بعد بضعة كيلومترات من مركز المدينة، يمكنك تناول الطعام في أحد أفضل المطاعم في العالم وهو Celler de Can Rocaالحائز على ثلاثة نجوم ميشلان. مكان مثالي لعشاق فن الطهو والطعام اللذيذ.

شارك

شارك بتعليق