ًأفضل 7 أنواع نبيذ إسبانية عالميًا

0

رغم أن اسبانيا في مقدمة دول العالم في تصنيع النبيذ، إلا أن النبيذ الاسباني لم يتمكن من خرق حدود العالمية في التسويق سوى في السنوات الأخيرة، لتصبح نماذجه موجودة بين أفضل مائة نوع من أنواع النبيذ العالمية، مشتركاً بذلك مع دول عريقة في هذه الصناعة وهي فرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن سبعة أنواع قد وصلت إلى مقدمة قائمة المئة الأفضل في العالم ، إلا أن هناك واحدًا من بين أفضل خمسة وعشرين نموذج، وفقًا لما ورد في الكتاب العالمي لنبيذ واين سبيكتر في نسخته لهذا العام، كما تمكنت إسبانيا من التسلل إلى المرتبة الرابعة من خلال ريوخا غران ريزيرفا، الذي أصبح الآن أفضل نبيذ رسمي في البلاد.

وهنا استعراض للأسماء السبعة على القائمة العالمية

 الرابع عالميا: Rioja 890 Gran Reserva Selección Especial 2005

يعتق في  البراميل لمدة ست سنوات ، بعدها يتم تدويره في عشرة  براميل مختلفة والتي يتم تطهير كل منها من الكبريت مقدماً، لتضاف نكهات وروائح الكرز الأحمر ، والجلود القديمة ، والأعشاب المجففة ، والزهور الطازجة ، مع لمسة من الفانيلا وجوز الهند. كما يمكنك ملاحظة طعم التوت وخشب الأرز والكرز الحامض والأعشاب الطازجة.

محتوى الكحول: 13.5 ٪، سعر الزجاجة الواحدة: 155 يورو

 رقم 26 عالميا :Valderiz 2015 

نبيذ أحمر سهل الشراب يوصف طعمه بالمتين والغني ، مع نكهات من العليق والتوابل والبنفسج ، ورقائق الشيكولاتة ، التوت والهيل، لونه أرجواني داكن متكامل الدرجات.

محتوى الكحول: 15 ٪، سعر الزجاجة: من 19 يورو

رقم 35: Pétalos 

 مثل معظم أصناف مينتشا الأخرى ، وصفت بيتالوس بأنها متوازنة مع طعم ترابي ، وفاكهة حمراء وتأثيرات من الزهور والتوابل والفلفل الأسود ، والكرز الأسود ، والمشمش، وعرق السوس مع نكهة مدخنة ، راسخة ولكن خفية .

محتوى الكحول: 14.5 ٪، سعر الزجاجة: متوسط 17 يورو

رقم 37 : Manzanilla La Gitana

يتم صنع شيري مانزانيلا الأكثر مبيعاً في العالم في مقاطعة كاديز ، وتم تسميته على اسم امرأة غجرية تدير الحانة في مالقة حيث تم استهلاك أكبر كميات منها. وصفت طعمته بأنهاجافة وخفيفة ونقية ، مع عبير التفاح الأصفر والليمون والبابونج والزهور المجففة ونفحة من نسيم البحر ، ونكهتها تشمل تلميحات حصيفة من اللوز المملح ، والأعشاب الخفيفة وعرق السوس.

محتوى الكحول: 15 ٪، سعر الزجاجة: حوالي 8 يورو إلى 15 يورو

رقم 41 :  San Román 2014

نبيذ تيمبرانيلو من منطقة تورو في مقاطعة زامورا ، على مقربة من الحدود الشمالية الشرقية للبرتغال ، يمتلك سان رومان نهاية طعم متوسطة مع فاكهه طازجة ، وفقط ما يكفي من الحموضة لمنعها من أن تكون فاكهية أو حلوة للغاية. تكوين نكهاته مع الروائح المرافقة منسجم، ويضم الكرز وثمار أخرى من  التوت البري الأسود، والاّحمر الفاتح، والبرقوق، والفانيليا، كما تأثير خشب البلوط، والأرز المدخن.

محتوى الكحول: 14.5 ٪، سعر الزجاجة: متوسط 28 يورو

رقم 47 : Edetària Via Terra 2017 Garnatxa Blanca 

من بين المنتجين الأكثر استحسانًا – والأصغر – في منطقة نبيذ تيرا ألتا بالقرب من برشلونة ، وهو مصنوع بنسبة مائة بالمائة من العنب الأببض، ويحتوي على نكهات من  البرتقال والطرخون ، يتمتع بنهاية طعم قصيرة، وجافة مترافقة مع إحساس  بنكهة  اللوز. والبطيخالأخضر ، ويتمتع بحموضة معتدلة وبمذاق مليء مشبع بعض الشيء.

محتوى الكحول: 13 ٪، سعر الزجاجة: من 7.90 يورو

رقم 59:  Via Terra 2017

من إنتاجات مخامر ريوخا الكلاسيكية، المخزنة بخشب البلوط ، ولكن مع طعم يوحي بالشباب ،طازج ومنعش ، ويحتوي على نكهة لذيذة تذكر بالعسل والمكسرات والأزهار المجففة  مع لمسات من الزعفران  والتوابل الحارة والمالحة

 يتميز هذا النبيذ  بلونه الذهبي المعقد والمتطور وهو شراب مثالي مع الأسماك والمأكولات البحرية والمعكرونة ، ومستوى كحوله منخفض نسبياً بالمقارنة بالعلامات التجارية الإسبانية الأخرى..

محتوى الكحول: 12.5 ٪، سعر الزجاجة: من حوالي 15 إلى 21 يورو

شارك