خيارات تاريخية لـ العيش في اسبانيا

0

ترك تاريخ اسبانيا الغني تراثا معماريا، فريدا من نوعه على مستوى العالم، حيث تشكلت البلدات والمدن على مر التاريخ، متأثرة بثقافات بناءين جاؤوا من كافة أنحاء المعمورة، بينهم الرومان، والعرب، والمسيحيين، مماسمح للجغرافية الاسبانية بتقديم معالم جميلة، ظهرت في أروع الأفلام العالمية مجسدة بعدا ساحرا للتاريخ.

ويعود تاريخ الأمثلة التي قدمها موقع ”آوليف برس ” الاسباني، لقرون مضت، وتعتبر تحفا معمارية من حيث التصميم والهندسة المعمارية، وبعضها لا زال الاستثمار فيه ممكنا حتى اليوم.

BESALU, CATALUNYA

احتفظت هذه المدينة الرائعة بالكثير من بنيتها في القرون الوسطى، ومن بينها القلعة المحصنة، وشوارعها الضيقة المزينة والمرصوفة بالحصى، والتي  ترتبط بجسرها الذي يعود إلى العصور الوسطى ويضاء كل ليلة على مدار السنة.

COMILLAS, CANTABRIA

يعرف قلة من الناس أن بلدة كوميلاس الصغيرة هي موطن لمبنى غاودي الشهير الايكابريتشو، والذي يعد فريدًا من نوعه بين أعمال المهندس المعماري الأشهر في تاريخ اسبانيا ، نظرًا لطراز المئذنة الفارسي، كما تشمل مبانيها الساحرة أيضا   قصر سوبريانو بهياكله المذهلة التصميم.

CUENCA، CASTILLA-LA MANCHA

تشتهر  ببيوتها المعلقة التي بنيت في الصخور. لكن هذه المدينة الصغيرة التي يقطنها حوالي 50.000 نسمة بها معالم جذب أخرى. فهي تطفو على نتوء صخري على ارتفاع 956 متر ، وهي مدرجة كموقع تراث عالمي لليونسكو لتاريخها المحمي جيدًا.وتضم المدينة كاتدرائية السيدة الأولى من نوعها  المبنية  على الطراز القوطي ، في حين تعرض  الساحة المركزية الرائعة ، في دار البلدية أحد أروع الأمثلة في البلاد لفن العمارة الباروكي.

OLITE ، NAVARRE

هذه المدينة الصغيرة ، التي يقطنها 3000 شخص فقط ، تتفاخر بقصر القصص الخيالي الذي يبدو مقتطعا من قصص ديزني  الساحرة. تم بناء قصر الملوك على مدى عدة قرون ، وهو عبارة عن حصن يتكون من سكنين ملكيين وكنيسة سانتا ماريا لا ريال. كما أن مناخها المتوسطي جعلها عاصمة النبيذ الإسباني ، لذا تأكد حين زيارتها من من التسجيل للحصول على جولة تذوق لأنواع نبيذها المختلفة.

SALAMANCA، CASTILE AND LEÓN

تضم سالامانكا أقدم جامعة في إسبانيا ، والتي تأسست في القرن الثالث عشر.وهو في الواقع ثالث أقدم موقع في العالم ، وقد درس فيها سابقا شاعر اسبانيا التاريخي  ميغيل سرفانتس ،  وبخلاف روابطها مع العظماء الأدبيين ، تعد هذه المدينة المذهلة مثالًا مثاليًا لاجتماع القديم الجديد ، مع تراكيب القرون الوسطى المتداخلة بسلاسة مع المباني والمنازل في القرن الواحد والعشرين.

SETENIL DE LAS BODEGAS، ANDALUCIA

 المدينة الأكثر تفردا في إسبانيا ، إن لم يكن العالم – إذ يعيش جميع سكانها 3000 تحت صخرة. وتقول الأسطورة أن ستينيل تم بناؤها تحت جرف لتوفير الظل خلال الصيف القاسي مع الحفاظ على الحرارة خلال فصل الشتاء.تطورت سيتينيل من مستوطنة مغربية محصنة وحصلت على اسمها من مصانع النبيذ التي تم نحتها من داخل الصخور.اليوم تنتج المدينة زيت الزيتون واللوز وكذلك النبيذ.

  EXTREMADURA

في حال كان لديك أي شك في أن الرومان حكموا إسبانيا مرة واحدة ، فإن رحلة إلى ميريدا سوف تجعلك على حق.تعد عاصمة إكستريمادورا موطنًا لأطلالها المحفوظة في البلاد ، وتضم جسر بوينتي رومانو ، أطول جسر روماني تم بناؤه على الإطلاق ولا يزال يستخدمه المشاة اليوم.يستوعب مسرحها الرماني الذي بني قبل الميلاد حوالي ستة آلاف متفرج مما جعلها واحدة من أكبر تجمعات المسارح الرومانية في العالم القديم

PEÑÍSCOLA، VALENCIA

تعرف باسم “بلدة في البحر” – أو “جبل طارق في فالنسيا” ، وليس غريبا بالنظر لندرة تصميمها، وحميميته أن تستخدمها سلسلة مسلسل لعبة العروش الخيالية كأحد أماكن تصويرها الأساسية. وتجسد ميرين كما يظهراسمها في المسلسل إحدي أهم الوجهات السياحية الآن في اسبانيا.وحين تزورها لا تنسى المرور على قلعة البابا لونا على قمة تل بينيسكولا للاستمتاع برؤية بانورامية للطبيعة الساحرة. .

الإقامة في إسبانيا

شارك

شارك بتعليق