برشلونة رائدة في السياحة الطبية ووجهة العرب للعلاج

0

تقدم برشلونة رعاية صحية عالية الجودة مما يجعلها وجهة هامة تجذب العديد من الزوار القادمين من أوروبا والشرق الأوسط وأنحاء أخرى من العالم نظراً للمستوى العالي للبحوث الطبية والرعاية الصحية الممتازة في المستشفيات وتقدمها الطبي في مجال طب العيون والأورام وطب الجينات الوراثية.

ولقد قامت الوكالة الكتالانية للسياحة (Agència Catalana de Turisme) بالتعاون مع     Barcelona Centro Médico  وBarcelona  Medical Agency لتعزيز الترويج للسياحة الطبية إذ تعتبر واحدة من الخطط الاستراتيجية التي تقوم بها الحكومة الكتالانية لجعل كتالونيا رائدة في التخصصات الطبية المميزة وأهم وجهة طبية للزوار القادمين من أميركا وروسيا والشرق الأوسط للعلاج الطبي.

medical tourism

وفي هذا السياق قامت الحكومة الكتالانية بتوقيع اتفاقية مع بكين لإنشاء المركز الأوروبي للطب الصيني في برشلونة.

أمّا فيما يتعلّق بالخدمات المقدمة من قبل مشافي العاصمة الكتالانية، فقد أثبت كلاً من Barcelona Centro Médico وBarcelona Medical Agency، ريادتهما في أوروبا كمبادرات تجمع ما بين العيادات والمستشفيات الكتالانية ذات المرجعية الدولية.

ومن بين شركاء Barcelona Medical Agency  يجب ذكر مشفى Quiron، والمركز الطبي Teknon، والمشفى الجامعي Dexeus Quiron، Barnaclínic، مشفى  Sant Joan de Déu  ومعهد Guttmann.

أمّا في مجال طبّ العيون، فيعتبر مركز IMO أفضل مركز لطب العيون في اسبانيا بحسب استطلاع أعدّته جمعية المستهلكين والمستخدمين OCU عام 2012 عن أفضل 10 مستشفيات، اعتماداً على آراء أطباء إسبان من اختصاصات مختلفة.

وحصل هذا المركز على شهادة  JCI، المعيار الذهبي في مجال الرعاية الصحية العالمية.

IMO Oftalmología

وبالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها العيادات والمستشفيات، فإن لبرشلونة منتجعات حمامات مياه طبيعية ساخنة وصحية هامة تستخدم فيها مياه معدنية من كاتالونيا، مخصصة للمنفعة العامة. تتوافر هذه الخدمة في 18 منتجعاً صحياً تقليدياً في مواقع فريدة من نوعها، إضافة إلى نافورة للمياه الجوفية المعدنية. وضعت حالياً هذه المراكز مرافق جديدة للإقامة والتي تقدم معايير جودة مساوية لتلك المتاحة في الفنادق العصرية. ويجب إضافة إلى كل ما سبق مراكز ال wellness ومراكز العلاج بمياه البحر.

شارك