أفضل 10 فنادق في سلسلة بارادور الأسبانية

0

تعتبر سلسلة فنادق بارادور “Parador” من أهم سلاسل الفنادق الاسبانية، وتتميز هذه السلسة المنتشرة في أنحاء البلاد وفي بعض البلدان الأوربية في كون ملكيتها تعود للحكومة الاسبانية، التي تديرها من ضمن استثماراتها السياحية العامة، وتستثمر الحكومة في هذا القطاع العديد من المباني التاريخية، مستفيدة من ملكيتها لتلك الآثار الغنية، والتي تحتاج بدورها لإنفاق مال كثير، كي يتم الحفاظ عليها من آثار الزمن، فتضرب بذلك عصفورين بحجر..

ووفقا لموقع TripAdvisor الشهير فقد صوت مستخدميه لأفضل فنادق تلك السلسلة، وهذه عينة منها..

 Parador de Santo Estevo، Ourense

الموقع غاليسيا، وهو مناسب إن  كنت تريد الابتعاد عن كل شيء، حيث  يقع الفندق في دير سابق في قلب الريف، وتحيط به التلال الخضراء المورقة ويوفر ملاذاً مثالياً للاستجمام، والراحة وممارسة كل أنواع الطقوس الروحية. وقد وصفه زواره بأنه “لا ينسى” و “ببساطة رائعة“”.

Parador de Alcalá de Henares, Madrid

إذا كنت ترغب في زيارة مدريد ولكنك دون الغرق في صخب العاصمة النشطة ، يمكنك الإقامة في هذا الفرع من السلسلة على مسافة خمسة وثلاثين كيلومترا شمال شرق المدينة، والذي حظي بثناء زواره باعتباره مكان مثالي للتمتع بالعاصمة مع بعض الخصوصية، وإنكنت من عشاق الأدب والشعر، سيكون من المفيد المعرفة أن هذا المكان هو موطئ رأس فخر شعراء اسبانيا ثيرباتس.

Parador Hostal Dos Reis Católicos، Santiago de Compostela

يقع “أقدم فندق في العالم” في نهاية طريق الحج الشهير كامينو دي سانتياغو في مدينة سانتياغو دي كومبوستيلا الإسبانية الجميلة ، مع إطلالات لا مثيل لها على الكاتدرائية الشهيرة في المدينة. وصفه زواره بأنه “جوهرة بكل معنى الكلمة”.

Parador de Cangas de Onís, Asturias

يتميز هذا الدير السابق بإطلالات مذهلة على سلسلة جبال بيكوس دي يوروبا الشمالية

Parador de Plasencia، Cáceres

يقع هذا الدير الحجري الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ 15 على ما يسمى ب”الطريق الفضي” في إكستريمادورا ، وهو طريق تجاري ومسلك حج قديم في غرب إسبانيا.

Parador de Carmona, Seville

يعود هذا الحصن المغاربي الذي يعود للقرن الرابع عشر في بلدة كارمونا في جنوب غرب إسبانيا إلى ماضي إسبانيا العربي الغني. وأشاد كثيرون  بالموقع باعتباره “رومانسي” ، و”تاريخي”

 Parador de Oropesa, Toledo

تحول هذا الفرع لمبنى تاريخي خاضع للدولة في ثلاثينيات القرن الماضي، وكان قبلها مملوكا لأسرة اقطاعية، كما استخدم كثكنة للجيش في بعض المراحل. والآن تحول لأجمل فنادق هذه السلسلة، بأبراجه الجميلة وجدرانه الأثرية، ناهيك عن اطلالته الجبلية الرائعة.

Parador de Cádiz

من أكثر فنادق السلسلة حداثة هذا الموجود في قادش ، بهندسة معمارية حديثة لافتة ولمسات أنيقة مميزة. وقد وصفه مستخدموه بأنه “ركن من أركان الجنة“.

Parador de Alcañiz, Teruel

تقع هذه القلعة على تل يعود تاريخها إلى القرنين الثاني عشر والثالث عشر ، وتقع في بلدة ألكانيز في منطقة أراغون. ونالت الكثير من الثناء باعتباره مكانا ”ساحرا ورومانسيا.“.

Parador de Chinchón, Madrid

يقع هذا الدير الأوغسطيني السابق على مرمى حجر من مدريد في بلدة تشينتشون ، ويضم حدائق رائعة. ووصفه رواده  بأنه “مكان للسلام والجمال” و”غني بالسحر“”.

الإقامة في إسبانيا

شارك

شارك بتعليق